Pages

jeudi 19 avril 2012

دار الشباب "مراكب قدور" بسوق أهراس: قبلة مفضلة للشباب

تعد دار الشباب "مراكب قدور" بمدينة سوق أهراس قبلة مفضلة و بشكل دائم للشباب ذكورا وإناثا، حيث وصل عدد المنخرطين بها حاليا أزيد من 800 منخرط.
ويحس المتجول وسط هذا الفضاء الشباني الذي افتتحت أبوابه في 2009 كأنه في جولة عبر ربوع الوطن وذلك من خلال الأروقة المنتصبة المزينة بصور ولوحات تعبر عن خصوصيات كل ولاية من ولايات البلاد فضلا عن تحف وآثار وصناعات تقليدية رصعت بها هذه الدار لتصبح بمثابة "متحف مفتوح" .
وشجعت مختلف الفضاءات المكونة لهذا الفضاء -و المتمثلة في فضاء للتنشيط والترفيه يضم جناحا للاستقبال والإعلام المتعدد الوسائط وقاعة للعروض وأخرى للترفيه الرياضي والمعارض والتعبيرات الحرة الدائمة والظرفية - مئات الشباب على الانخراط بهذه المؤسسة التي يسعى مسؤولوها لإرساء تقاليد جادة للعمل والتنشيط الهادف .
وإلى جانب ذلك، تضم هذه الدار ناديا للبيئة والفنون الموسيقية والدرامية والفنون التشكيلية وناديا لترقية الروح الرياضية وقطبا آخر يوفر ورشات لتقنيات التنشيط النفعي يضم أقساما اللغات "الفرنسية والإنجليزية والألمانية وحتى الإيطالية" علاوة على جناح للإعلام الآلي والخياطة والطبخ التقليدي ونادي لتربية الأسماك. وفضلا عن ذلك يمكن لزائر هذه المؤسسة أن يجد قطبا للقاءات والندوات يتم فيه التدريب الحر على قيم المواطنة وفضاءا تاريخيا وثقافيا إلى جانب نادي للتدريب والتطوير والتنمية البشرية.
وذكر مسير هذه المؤسسة السيد زهير عتروس أنه من أجل دعم ومرافقة الشباب تم استحداث جناح مخصص للإصغاء والإعانة والدعم ومرافقة الشباب في التكفل بانشغالاتهم وإنجاز مشاريعهم وتحقيق أفكارهم . وتم في هذا الاطار التكفل مؤخرا ب3 شباب من ذوي السوابق العدلية ومتابعتهم وإدماجهم في عالم الشغل وهي التجربة التي ستعتمد وتدرج في برنامج عمل هذه المؤسسة، حسب نفس المسؤول .
كما احتضنت هذه الدار مؤخرا عديد التظاهرات الثقافية والفنية والرياضية منها دورة تدريبية لمرشحي إجراء امتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط بعنوان "مهارات التفوق الدراسي" تم خلالها تقديم المناهج التي يجب أن يتبعها الطالب في تنظيم وقته والتحضير الجيد للامتحانات وذلك من خلال عرض تجارب طلبة متفوقين خضعوا لدراسة من طرف الأكاديمية العربية والعالمية للتدريب والتنمية البشرية.
كما احتضنت هذه المؤسسة لقاءا حول "الحوار الأسري" وذلك بحضور مجموعة من العائلات والشباب المقبل على الزواج حيث تطرق الأستاذ الأزرق بلعباس من جامعة وهران إلى الطرق الكفيلة بضمان نجاح الحياة الزوجية وكيفية مواجهة المشاكل التي تقع بين الزوجين أو بين الأبناء والأولياء.
ويطمح مسؤولو هذه الدار إلى تأسيس عدة نوادي علمية على غرار نادي لعلم الفلك وتجهيز أقسام اللغات ونادي الفنون التشكيلية بأحدث الوسائل إلى جانب تسريع وتفعيل نادي راديو الهواة وذلك لإرساء تقاليد جادة للعمل والتنشيط الهادف للشباب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire